ضع اعلان هنا

اخر الأخبار

جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.

جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.
جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.

جهاز بلاي ستيشن 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.

• السلام عليكم،مرحبا بكم في مقالة جديدة سوف نتحدث فيها عن احدث المعلومات و اصحها حول جهاز بلايستيشن5،بعض المعلومات الاساسية حول جهاز بلايستيشن القادم ، موعد اطلاق جهاز بلايستيشن 5 ، بالاضافة الى سعر PS5 ،مواصفات جهاز سوني في الجيل القادم ، سوف نتحدث قليلا حول تصميم جهاز PlayStation5 و اخيرا بعض الاشاعات التي قد تقيد في موعد اطلاق جهاز بلاي5 و التي لم تؤكد بعد و كل هذا سوف تجدونه في هذه المقالة من مدونة"الجزائري للتقنية" فمرحبا بكم .

• تنتشر في ايامنا هذه العديد من الاشاعات حول جهاز playStation5 الذي يامل فيه جميع الغايمرز المواصفات القوية و استعمال احدث تكنولوجيا العصر والتي ستحسن جودة اللعب و تناسقها .

• فجهاز سوني القادم المعروف باسم "بلايستيشن 5" و النسخة الخامسة من نظام الالعاب و الترفيه المنزلي بلايستيشن و الذي ينتظره كل محبي الالعاب بفارغ الانتظار و الصبر من المفروض و حسب المعلومات المسربة عن الشركة فانه من المفروض ان يكون جاهز و معروضا للبيع في اكتوبر او نوفمبر من السنة الحالية لكن في النهاية تبقى هذه اشاعات قد تكون صحيحة وقد لاتكون لها اي صحة خاصة بعد انتشار فيروس كورونا في الصين و اغلاق معظم مصانعها خوفا من انتشار الفيروس مؤقتا حتى ايجاد حل لهذه المعضلة .

• السلام عليكم اخواني اخواتي مرحبا بكم في مدونتنا "الجزائري للتقنية"اين نقدم لكم كل جديد في مجال التقنية و الاكترونيات ،اليوم سوف نناقش في هذه المقالة عن جهاز سوني القادم ،مواصفات جهاز Ps5 ،و "السعر المتوقع لجهاز Play station 5" و "موعد اصدار جهاز بلايستيشن وعرضه للبيع".

• تعد شركة سوني من اكثر الشركات تطورا في مجال الالكترونيات خاصة بعد تقديمها لجهاز playstation 4 و playstation 4 pro و تغلبهما على اجهزة xbox المعروضة xbox one و xbox one s وثم xbox one x. بعد هذا التطور الكبير في مجال التقنية تواصل الشركة في مسارها الناجح لتقدم جهاز ps5 في اواخر السنة الحالية مجهزة اياه باخر التكنولوجيا الحديثة و التقنيات المتطورة التي تحسن من نظام اللعب و تزيد من كفائته كما و تسهل على المطور تطوير عدد اكبر من الالعاب بشكل اسهل و ابسط .

المعلومات الاساسية حول الجهاز :

جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.
المعلومات الاساسية حول جهاز بلايستيشن القادم في الجيل التالي.

• ماهو جهاز playstation5 ؟
هو وحدة تحكم بلايسيشن المطورة من طرف شركة سوني كجهاز للترفيه المنزلي في الجيل القادم .
• متى سيصدر ؟
لا احد يعلم متى سيصدر هذا الجهاز لكن هناك بعض الاشاعات ذكرت موعد نزوله سوف يتم مناقشتها في العنوان التالي من المقالة.
• ما اهم الالعاب المتوفرة على الجهاز ؟
لم يتم الاعلان عن عدد كبير من الالعاب و الاسماء الشهيرة لكن مثل ما تعودت سوني دائما ما تترك الاسرار الى حين اطلاق الجهاز.
ما هي تكلفة جهاز بلايستيشن5 ؟
كانت تكلفة كل من ps4 و ps4 pro مقدرة ب399 دولارا لكن بالنسبة للجهاز القادم لسوني بفان تكلفته قد تقدر بحوالي 499 دولار حسب ما تخبر به بعض المصادر بعد تقديرها للتكلفة الاجمالية للخصائص التي يوفرها الجهاز .
هل يمكنني ان اشغل العاب ps4 على ps5 ؟
نعم ،فهذه الخاصية من المواصفات الاساسية للجهاز عند نزوله بالاسواق .

 موعد اصدار الجهاز :

• اكدت شركة سوني رسميا ان موعد اطلاق جهاز playstation 5 سيكون موافقا لفترة العطل في الولايات المتحدة الامريكية اي في الفترة ما بين اكتوبر و ديسمبر لكن هناك اشاعات تقول ان جهاز بلايستيشن 5 سوف يصدر لي 20 نوفمبر بالضبط وذلك لان اغلب نسخ بلايستيشن صدرت في هذا التاريخ فتحاول سوني المحافظة على هذا التاريخ كتاريخ لاصدار نسخ جهاز playstation.
• كما وان هذا التاريخ قد يوافق ايضا اطلاق الجهاز المنافس لشركة مايكروسوفت الامريكية جهاز Xbox Series X و هذا ماسيجعله في مواجهة مباشرة لهذا الجهاز مع منافسه القوي ايضا من حيث المواصفات .
•كما وظهرت اشعاة منافية للاشاعة السابقة هو ان فيروس كورونا corona virus قد يؤثر على موعد نزول كلا من الجهازين السابقين و ذلك لان دولة الصين التي نجد فيها اكبر مصانع السركتين قد تغلق بسبب الانتشار الواسع للفيروس و من اهم اجراءات الحد من انتشار الفيروس اغلاق مناطق التجمع الشعبي الكبيرة و من اهمها هذه المصانع التي تجمع الاف العمال .لكن من وجهة نظري انا ارى ان دولة الصين و قادتها سرعان ما سيجدون حلولا لهذه المشكلة .

 سعر جهاز بلايسيشن 5 :

• لم تؤكد الشركة السعر النهائي للجهاز وذلك لعد انهائها الدراسات حول تكلفة الجهاز الحالية و كم تقدر ارباحها في بيع الجهاز الواحد.
• لكن حسب بعض الاشاعات فان سعر الجهاز قد يكون حوالي 499 دولار امريكي و ان كانت هذه الاشاعة صحيحة فان هذه الاخبار قد تعجب محبي الالعاب حيث ان تكلفة الجهاز لن تزيد سوى 100 دولار ع.ن الاصدار السابق من جهاز playstation لكن سيتمتعون بمواصفات و خصائص لا يحلم بها اصحاب الاصدار السابق ،فمن وجهة نظر انا ارى ان هذا الثمن مناسب و ليس مبالغا فيه .

 مواصفاتps5:

يحتوي هذا الجهاز على العديد من المواصفات الضخمة و القوية لكننا اليوم سوف نقدم لكم اهم هذه المواصفات المتوفرة في الجهاز :
• وحدة المعالجة المركزية CPU:
سوف تكون عبارة عن شرائح AMD مصممة وفقا للمعايير الثمانيةو تستند الى RYZEN 8x Core.
• وحدة معالجة الرسومات GPU:
سوف تكون عبارة عن وحدة معالجة مخصصة لهذا الجهاز فقط AMD Navi GPU (ربما ستوفر 36 وحدة حسابية مخصصة ل Navi بسرعة 2000ميجا هرتز في الثانية) وهذا سيحسن من جودة الرسومات و تناسقها مع اللعب.
• نظام الصوت في PS5:
سوف يحتوي جهاز الجيل القادم من شركة سوني على صوت ثلاثي الابعاد و سوف يكون محتلفا كثيرا عن نظام الصوت في Playsation4
• نظام التخزين :
 فمقارنة بجهاز xbox series x القادم و المطور من طرف المنافس مايكروسوفت و الذي اعلنت الشركة انه سيحتوي على نظام تخزين قوي مقارنة بالنسخة السابقة فان سوني ايضا ستعمل على توفير نظام تخزين ينافس في ذلك نظام تخزين xbox.حيث سيحتوي الجهاز على محرك اقراص صلبة SSD ,كما و تقول الشركة ان جهازها سوف يستعمل نظام الاتصال PCle 4.0 الجديد.
حيث اعطى Cerny مثالا على قوة تحميل الجهاز تمثل في لعبة Marvel's Spider-Man فحقق الجهاز وقت تحميل قدر ب0.8 ثانية مقارنة ب15 ثانية.
كما و يعتقد ان GDDRS6 المستعمل في الجهاز قد تبلغ سرعته 448 جيغا/ثانية او ربما 512جيغا/ثانية.
• دقة الصور و جودتها :
سيوفر الجهاز دقة 8K في بعض الالعاب لكنه سوف يوفر دقة 4K كدقة ادنى لجميع الالعاب في الجيل القادم .
• مشغل Blu-ray 4K :
سوف يكون متاحا مع قدرة الجهاز على قرائة الاقراص البصرية بسعة 100 جيغابايت.

 تصميم جهاز بلايستيشن5:

جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.
تصميم جهاز بلايستيشن5


• 
وفق الصورة التي تظهر بالاعلى فان تصميم الجهاز سيكون مشابها لهذا التصميم خاصة و ان هذه الصورة مسربة من شركة let's Go Digital.
• بالاضافة الى ان هذا التصميم يعد الاجمل في نسخ البلايستيشن لكن عند رؤية الجهاز لاول مرة ظهر كانه صحن فضائي لا ادري لماذا لكن الا توجد نقاط تشابه بينهما يا ترى ؟؟؟
• يظهرتصميم الجهاز في هذه الصورة عدد من الازرار كزر التشغيل و الاطفاء ,اعادة الضبط ,تهيئة النظام و تهيئة الشبكة و غيرها الكثير و كل ما ذكر سابقا فهو من الجهة اليسرى .
• اما بالنسبة للجهة اليمنى فانها تتوفر على منافذ usb منفذ دائري ربما يكون لكميرا مدمجة في الجهاز او ماشابه .
• لكن مع بقاء فترة زمنية معتبرة عن اطلاق الجهاز فيمكن ان تجري الشركة بعض التغييرات الطفيفة عن المظهر الخارجي للجهاز. 
بالاضافة الى ان الشركة قد قامت بعرض شعار PS5 الذي لا يعتبر شعارا جديدا بل انه فقط شعار Ps4 مع تغيير لون الخلفي من الابيض الى الاسود و لون الكتابة من الاسود الى الابيض .



جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.
شعار جهاز بلايستيشن 5

جهاز play station 5:القادم في 2020…المواصفات السعر وكل ماتريد معرفته عنه.
شعار جهاز بلايستيشن 5

 بعض الاشاعات المحتملة الاضافية:

نظرا لكشف مايكروسوفت عن جهازها xbox series x فان العديد من الاشاعات سوف تنتشر عن جهاز بلايستيشن القادم بما في ذلك موعد الاطلاق التي انتشرت حوله العديد من الاشاعات التي تدعي اطلاقه في فبراير 2020.
لكن و نظرا لان هذا التاريخ قد مر و لم يتم الكشف عن الجهاز فيمكن اعتبار الاشاعات المذكورة سابقا كاذبة و غير حقيقية.
بغض النظر عن موعد اطلاق الجهاز فانه من المحتمل انه قد يكون بعيدا عن هذا التاريخ و قد يقترب من فترة العطل مثل ماتشير اليه بعض الاشاعات.
كما و توجد اشاعات تؤكد ان موعد اطلاق الجهز مازال بعيدا خاصة و ان فيروس كورونا corona virus قد يسبب تاخر اطلاق بلايستيشن5 خاصة بعد محاولة دولة الصين الحد من انتشار الفيروس عن طريق اغلاق اكبر المصانع في الصين و من اكبرها مصانع شركة سوني .لكن دولة الصين قد تكذب هذه الاشاعات بعد ان صرحت انها قد تجد حلولا لهذه المشاكل في اقرب وقت .
كما وقد تقوم الشركة بتنفيذ مخططها الاحتياطي باطلاق الجهاز في بعض المناطق الاخرى في اوروبا مثلا او امريكا و روسيا وتاخير اطلاق الجهاز في الصين.

 خاتمة :

و اخيرا نتمنى ان تكون هذه التوقعات السابقة في مصلحة محبي الالعاب و اجهزة الترفيه المنزلي و ان تكون الاسعار معقولة و ان تكون مواصفات الجهاز في المستوى مقارنة بالتكنولوجيا الحديثة .
اذا اعجبتكم المقالة اخواني ادعوكم الى الاشتراك في قائمتنا البريدية على اليسار ليصلكم جديدنا حول اجهزة الجيل القادم PlayStation5 و Xbox Series X .ولاتنسوا مشاركة المقالة وكتابة اقتراحاتكم او تساؤلاتكم في قسم التعليقات و مرحبا بكم في اي وقت في مدونة "الجزائري للتقنية" و الى اللقاء في امان الله.

ليست هناك تعليقات